فوائد القرفة الصحية

 فوائد القرفة الصحية



القرفة عند العشابين  تباع على شكل قشور رقيقة. القرفة العادية يمكن استعمالها كسفوف على الطعام أو تغلى فى الماء. أما القرفة الخشبية فتنقع في الماء المغلى و بعض الناس يمضغونها. القرفة الخشبية لها تأثير قابض أقوى بكثير من القرفة العادية.
و تفيد القرفة في علاج الغثيان و عسر الهضم و تساعد بشدة على هضم الدهون. و توصف لمنع الغثيان في الشهور الأولى من الحمل لكن ينبغي الحذر منها في الشهور الأخيرة من الحمل لأنها منبهة للرحم و قد تسبب ولادة مبكرة بل إنّ الإفراط الشديد قد يسبب إسقاطا. رغم أنّ بعض المراكز الطبية تستخدم القرفة ضمن تركيبات لتسهيل الولادة لكن ذلك يتم تحت إشراف طبيب خبير أعشاب.
تفيد القرفة في علاج الإسهال لأنه مطهرة قابضة. كما تقلل من انتفاخات الأمعاء وأيضا في علاج الالتهابات البولية الميكروبية وعموما تفيد القرفة في علاج الالتهابات في الجسم.

و أما عن السكّر فالقرفة هي أقوي الأعشاب في تحفيز خلايا الجسم على الاستفادة من هرمون الإنسولين. فهي تساعد الخلايا على حرق المزيد من السكر إلى درجة أنّ تخفيض سكر الدم بنسبة عشرين بالمئة يمكن تحقيقه بمقدار لا يزيد عن نصف ملعقة قرفة بل قد يتحقق بربع ملعقة قرفة حسب حالة الإنسان و وزنه.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جريمة النوتير أو ما يُعرف بالموثق محمد بلخيري بوجدة

فوئد التين المجفف العلاجية

كيف تحققي إجهاض آمن باستخدام حبوب الإجهاض.