لمكافحة الزكام ونزلات البرد الشديدة

لمكافكة الزكام ونزلات البرد الشديدة



هل يمكنك التغلب على نزلات البرد؟ حسنا، ربما لا، ولكن هناك الكثير من الأمورالتي تمكننا من منع أنفسنا من الحصول على نزلات البرد.

'الوقاية خير من العلاج'

وأفضل طريقة لتجنب الاصابة بالبرد هو منع الجراثيم للدخول إلى الجسم. هناك عدة طرق يمكننا أن نفعل ذلك.

 غسل الأيدي بشكل متكرر.
 معظم نزلات البرد من تأتي من خلال لمس الأنف أو العينين للمصابين. وقد أظهرت الدراسات أن تجفيف اليدين جيدا هو أيضا خطوة هامة في إزالة الجراثيم.
وعربات السوبر ماركت ومقابض الأبواب ولذلك فمن الصعب تجنبها. غسل اليدين بشكل متكرر، ويفضل لذلك خطوة هامة في تجنب اصابة بالبرد.

. دعم نظام المناعة.
هذه خطوة حيوية في الوقاية من نزلات البرد. اذا كان لديك أكثر من واحد أو اثنين من نزلات البرد في السنة يمكن أن تقول إلى أن الجهاز المناعي ليست قوية كما ينبغي أن يكون. إذا كان نظام مناعتك قوية، والأعراض إما لا تظهر على الإطلاق، أو سوف يكون مجرد معتدل.
 الإجهاد وسوء التغذية تضعف جهاز المناعة. اتخاذ الفيتامين  والمعادن، بالإضافة إلى بعض فيتامين C إضافية، لا سيما إذا كنت تعتقد أن الجهاز المناعي قد لا يكون قويا كما كنت ترغب. 
نستطيع أن نحمي جهاز المناعة لدينا في نظام مأكلنا ومشربنا . واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع الكثير من الفواكه والخضروات هو أمر حاسم لدعم المناعة، ينصح  بتجنب السكر والكحول قدر الإمكان،  هذه تمنع نشاط خلايا الدم البيضاء. الثوم هو رائع ضد الزكام، أظهرت الأبحاث أن أولئك الذين يأكلون الثوم بانتظام،فإن خطر إصابتهم بالزكام قليل! هذا ومن المرجح أن يكون ذلك بسبب خصائصه المضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم.
 التدخين ليست جيدة لجهاز المناعة، التدخين يستنفد  الزنك وفيتامين C، من الجسم  وهما العناصر الغذائية الهامة جدا لجهاز المناعة.

.عصير الليمون
هذا هو السلاحي السري ضد نزلات البرد .تمثل المضادات الحيوية الطبيعية وقائية ضد العدوى.

. ممارسة الرياضة.
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تدعم الصحة العامة والوظيفة المناعية. انها تحفز تدفق الليمفاوية، وهو أمر ضروري لإزالة السموم من الجسم. 

. شرب الكثير من الماء.
الجفاف يضعف الجهاز المناعي. سوف يساعد تدفق المياه من خلال السموم.

. تجنب السكر والكافيين والكحول.
السكر يثبط قدرة خلايا الدم البيضاء لمكافحة العدوى، ويقلل من نشاط وظيفة المناعة لمدة تصل إلى 5 ساعات! الكحول هو سبب ضعف المناعة. الكافيين يمنع الوظيفة المناعية، 

. الأغذية الخفيفة فقط.
وجبات الطعام  والوجبات السريعة تحرك الطاقة الحيوية في الجسم للهضم... جسمك يكون أفضل حالا باستخدام هذه الطاقة لمكافحة العدوى.
حساء الدجاج البلدي هو مغذ جدا ويحتوي على خصائص مضادة للجراثيم. إضافة الفلفل حريف قليلا ويمكن أن تساعد في الحد من الحمى والأوجاع والآلام جدا.

.الزنجبيل
خليط زنجبيل  في الماء الساخن لمدة 5 دقائق، ثم يضاف عصير ليمون كله،  وملعقة صغيرة من العسل  هو مفيد جدا ضد نزلات البرد. الليمون يحتوي على فيتامين C والزنجبيل  يساعد أيضا في كسر الحمى وإزالة بناء المخاطي حتى في الجيوب الأنفية والحنجرة والرئتين.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جريمة النوتير أو ما يُعرف بالموثق محمد بلخيري بوجدة

فوئد التين المجفف العلاجية

كيف تحققي إجهاض آمن باستخدام حبوب الإجهاض.