فوائد ووصفات لسان البحر

فوائد ووصفات لسان البحر

" لسان البحر "ليس نبتة أو عُشبة إنَّما هو عبارة عن عظام الحبَّار و تحديداُ من جنس سيبيا و تُوصف بأنَّها كلسيَّة و تشبه الصدفة و لونها أبيض و تحتوي على فراغات و يُطلق عليها أحياناً اسم زبد البحر و تسميته بلسان البحر جاءت من شكله الذي يشبه اللسان إلى حد ما ويُمكن أن يوجد لسان البحر أو زبد البحر عند العطارين كما يمكن أن يجدها سكان السواحل على الشواطئ وقد عُرف استخدام لسان البحر في الطب الصيني الشعبي منذ مئات السنين وبرعوا في استخدامه كثيرا حيث استخدموه في إيقاف النزيف وخاصّة بعد إقتلاع الأسنان وكمصدر اساسي للكالسيوم وكذلك لعلاج التهابات المعدة وكما استخدم للجلد وكذلك للتنحيف وبعيداً عن الطب فقد استخدمه الصُياغ لصناعة القوالب كونَّهُ سهل النحت ومُقاوم للحرارة.
- مكونات وفوائد لسان البحر:
المكونات
حمض غير القابلة للذوبان 1.4٪
محتوى الرطوبة 2.3٪
المحتوى العضوي 8.9٪
الكالسيوم 85٪ كربونات الكالسيوم
المغنيسيوم 0.42٪ كربونات المغنيسيوم
البوتاسيوم 63 ملغ / كغ
مجموع كلداهل النيتروجين 8،300 ملغ / كغ
مجموع الفوسفات 20 ملغ / كغ
الزنك 167 مغ / كغ
الحديد 101 مغ / كغ
الكوبالت 19 مغ / كغ
النحاس 11 مغ / كغ
المنغنيز 8 مغ / كغ


الفوائد
1- يُمكن استخدام لسان البحر لتنحيف وتخفيف الوزن والتقليل من الدُّهون المُتراكمة وخاصة في منطقة الأفخاذ والأرداف وكذلك على البطن.
2- يُستخدم لسان البحر للبشرة،فهو يُستخدم لشد البشرة ولتخفيف من العلامات والخطوط التي تظهر على الجلد وآثار السيليولايت وكذلك لتفتيح البشرة.
3- يُستخدم كذلك لإزالة آثار حبوب الشباب وكذلك آثار الكلف والنمش، وهو مُفيد أيضاً لعلاج الجُروح والتقرحات وآثار الحُروق أيضاً.
4- كونُّهُ يحتوي على مادة كربونات الكالسيوم جعله مُفيداً جداً في التخفيف من حُموضة المعدة و التقليل من حدوث القرحات المعديَّة.
5- يُساعد على التقليل من فرصة حدوث الكسور ويقوي العظام لاحتوائه على الكالسيوم.
6- يُساعد على تشكيل طبقة واقية وغلاف على المعدة والقرح الناتجة فيها، فهو يحتوي على مادة الكيتين التي تتفاعل مع العُصارة المعديَّة ومُكوناتها العضويَّة وبالتالي فهي تُقلل من النزيف وتُساعد على تخثرها.
- من الخلطات التي يُستخدم بها لسان البحر ما يلي:
1- لتنحيف مناطق الأفخاذ و الأرداف و البطن والتخلص من ترهلات البطن ،قُم بخلط مقدار250 جرام من مسحوق لسان البحر مع 50 جرام من الزنجبيل و قليل من زيت بذور الكتَّان. وبعد تشكيل هذه الخلطة قُم بدهنها على المناطق التي تودّ تنحيفها وذلك مرتين في اليوم.
2- للحصول على خلطة مُتكاملة لشدّ البشرة وإزالة الخطوط والعلامات ولتفتيح البشرة وكذلك لتنحيف، قُم بإضافة حوالي فنجان ونصف الفنجان من خل التُّفاح مع كميَّة مُناسبة من مسحوق لسان البحر، ستجد أنَّ الخليط سيفور وبعد أن ينتهي فوران الخليط ضعه في علبة وادهنه على المكان المُراد علاجه.
-  لتفتيح البشره :
يؤخذ مقدار قطعتين أو ثلاثة من لسان البحر + ملعقة شوفان + ملعقة ترمس مر مطحون + ملعقة مسحوق الخزامى + ورد مجفف.
-تطحن كل المكونات مع بعضها ثم يتم رشها على الجسم وهو مبلول مع تجنب منطقة العين يترك على الجسم لمدة 3 دقائق ثم يفرك باليدين فقط دون إستخدام الليفة. ثم يتم الاغتسال .
-استخدام هذا الماسك يجعل البشرة صافية ولونها فاتح .وكذلك المواظبة عليه يقلل من الخطوط البيضاء التي تظهر على البشرة في بعض المناطق من الجسم .
3- لعلاج مشاكل البشرة المختلفة من حُروق وجُروح وآثار الحبوب والنمش والكلف يُمكنك خلط قليل من مسحوق لسان البحر مع زيت الجليسرين أو حتى مع العسل وماء الورد ويمكن اضافة قليل من مسحوق الشوفان ومن ثُمَّ ادهنها على البشره واتركها لمدة 15 دقيقه بشكل يومي مع تجنب المنطقه المحيطه بالعين .
4- لتنظيف وتبييض الاسنان يمكن خلط القليل من مسحوق لسان البحر مع معجون الاسنان ودعك الاسنان به 4 مرات في الاسبوع في الحالات المستعصيه ومرتين في الاسبوع للحالات العاديه .


فوائد ووصفات لسان البحر 

فوائد ووصفات لسان البحر 

فوائد ووصفات لسان البحر 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جريمة النوتير أو ما يُعرف بالموثق محمد بلخيري بوجدة

فوئد التين المجفف العلاجية

كيف تحققي إجهاض آمن باستخدام حبوب الإجهاض.