طريقة سهلة لإزالة المبيدات من الفواكه والخضروات

طريقة سهلة لإزالة المبيدات من الفواكه والخضروات
 في عام 2012، أصدرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تقريرا يبين أن الأطفال هم أكثر عرضة للتسمم محتملة من بقايا المبيدات. ولذا فمن المهم للاستثمار المزيد من الوقت في إعداد الطعام لتستهلك أقل المبيدات. عن طريق غسل طعامك بعناية، يمكنك حماية صحة عائلتك بأكملها.
طريقة سهلة لإزالة المبيدات من الفواكه والخضروات
 تستخدم المبيدات الحشرية على نطاق واسع في الزراعة ... وهذا يعني أن ما يقرب من جميع المواد الغذائية التي نتناولها يتم التعامل مع هذه المواد الكيميائية. وفيما يلي كيفية حذف الفواكه والخضراوات!....في المملكة المغربية، تستخدم أكثر من 66 ألف طن من المبيدات سنويا في المحاصيل البستانية والزراعية
طريقة سهلة لإزالة المبيدات من الفواكه والخضروات
لذا كن حذرا عند تناول بعض الأطعمة لأنها تحتوي على جرعة جيدة من بقايا المبيدات.
كيفية إزالة المبيدات من الفواكه والخضروات؟
طريقة سهلة لإزالة المبيدات من الفواكه والخضروات
هناك حيلة بسيطة  التي يمكن أن تساعدك على التخلص من هذه المواد الكيميائية الخطرة: غسل الفواكه والخضروات بمزيج من الماء والخل الأبيض المقطر.
وفقا لأختصاصي التغذي حول إزالة المبيدات من الفواكه والخضروات، عليك أن تضعها  في خليط من 10٪ من الخل الأبيض والماء 90٪، وتترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. عند إزالة الطعام، يمكن للمرء أن تلاحظ أن الماء في صار لونه قذر، ويمكن أن تحتوي حتى متبقيات المبيدات.............ولكن هذه الطريقة لا ينبغي أن تستخدم لتنظيف الفاكهة الهشة مثل العنب البري أو التوت لأن لديهم بشرة رقيقة جدا ويمكن أن تتلف إذا كنت تغمس في الخل. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك استخدام عصير الليمون .
من ناحية أخرى، وفقا لمركز العلوم والبيئة  والتخلص من المبيدات في الفواكه والخضروات من الممكن عن طريق التنظيف بالماء والملح إلى 2٪. هذا يزيل معظم المخلفات المبيدات على سطح الطعام...................عموما، أيا كانت الطريقة التي تختارها، دائما اغسل بعناية الفواكه والخضراوات، وذلك لأن المواد الكيميائية يمكن أن تستمر في أماكن صعبة التنظيف.زد على ذالك  أن استخدام الماء البارد لتنظيف المواد الغذائية قد تكون قادرة على إزالة 70٪ إلى 80٪ من جميع المبيدات.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جريمة النوتير أو ما يُعرف بالموثق محمد بلخيري بوجدة

فوئد التين المجفف العلاجية

كيف تحققي إجهاض آمن باستخدام حبوب الإجهاض.